فيديو عشوائي
ما رأيك لو أبدأ أنا وأنت لإصلاح الأمة ؟ : الشيخ زيد البحري
ما رأيك لو أبدأ أنا وأنت لإصلاح الأمة ؟ : الشيخ زيد البحري
فيديو شعيب وموسيقى الضوء الشارد
فيديو شعيب وموسيقى الضوء الشارد
مسيو رمضان الحلقة 30
مسيو رمضان الحلقة 30
اللمبي..1 مقطع كوميدي
اللمبي..1 مقطع كوميدي
لن تتمالك عينيك وانت ترى هذا الفديو ...ممنوع دخول ضعاف القلوب والرافضة .. اسمع الزبدة في نهاية المقطع
لن تتمالك عينيك وانت ترى هذا الفديو ...ممنوع دخول ضعاف القلوب والرافضة .. اسمع الزبدة في نهاية المقطع

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض بدعم من منتدى بيتنا
العودة   منتدى بيتنا > بيتنا للمرأة العربية > بيت المرأة و الحياة الزوجية

بيت المرأة و الحياة الزوجية ركن خاص لأدم و حواء و سعادتهما فى مملكتهما الزوجية| يمنع كتابة ما يخدش الحياء و التعمق فى تفاصيل فيما بين الزوجين |

إضافة رد
قديم 11-04-2010, 02:47 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
مدام فاطمه
عضو شرف
 
الصورة الرمزية مدام فاطمه
المعلومات  
التسجيل: 29-03-2009
العضوية: 49134
الجنس: أنثى
المشاركات: 1,963
بمعدل : 0.97 مشاركة يومياً
الإتصال مدام فاطمه غير متواجد حالياً


المنتدى : بيت المرأة و الحياة الزوجية
افتراضي علاج وطرق الوقايه من التهاب انابيب المبيض

التهاب المبيض

,

التهاب المبايض

,

علاج التهاب المبيض

,

علاج التهاب الانابيب بالاعشاب

,

اعراض التهاب المبايض

,

اعراض التهاب المبايض وعلاجه

,

التهابات المبيض

,

علاج التهاب المبيض بالاعشاب

,

http:www.ma3hd.netvbt170186

,

اعراض التهاب المبيض

.

بسم الله الرحمن الرحيم

علاج وطرق الوقايه من التهاب انابيب المبيض

إن ميكروب السيلان وميكروب الكلاميديا يمثلان السبب الأكبر في التهاب الأنابيب، إلا أنه يمكن التهابها بواسطة معظم الميكروبات الأخري مثل ميكروب الدرن وطفيل البلهارسيا في حالات نادرة. ويصل الميكروب لأنابيب المبيض إما بالصعود من التهابات الجهاز التناسلي السفلى إلي أعلي، أو نتيجة لالتصاقها بعضو ملتهب مثل التهاب الزائدة الدودية أو القولون أو عن طريق الأوعية الليمفاوية أو عن طريق الدم. وعادة يكون الالتهاب في كلتا الأنبوبتين إلا في حالة التهاب الزائدة الدودية يكون الالتهاب علي الناحية اليمني.

(1)التهاب الأنابيب الحاد:

يختلف نوع ومدي الالتهاب علي موقع الالتهاب و شدته و مناعة الجسم. فإذا كان الالتهاب بسيطاً في الغشاء المبطن للأنبوبة فيكون الالتهاب في هذه الحالة التهاباً غشائياً مخاطياً حيث يحتقن الجدار و ينتفخ و يفرز سائلاً مصلياً في تجويف الأنبوبة. ويمكن الشفاء التام في هذه الحالة إذا أعطيت المريضة العلاج المناسب. أما في حالة الالتهاب الشديد فيشمل الالتهاب كل أنسجة جدار الأنبوبة مع جمع إفرازات صديدية. وإذا هوجمت الأنابيب بالميكروبات من الخارج عن طريق الأوعية الليمفاوية مثل حالات حمي النفاس أو التهاب بعد الإجهاض أو إذا كان الالتهاب وصل إلي الأنبوبة من أعضاء مجاورة مثل الزائدة الدودية الملتهبة فيكون الالتهاب سطحياً حول الأنبوبة.

المضاعفات: الالتصاقات حول الأنبوبة و بالأعضاء المجاورة و تعوق هذه الالتصاقات حركة الأنبوبة مانعة لالتقاط البويضة وقد تعوق انتقال البويضة المخصبة إلي داخل الرحم مسببة حملاً خارج الرحم. في حالة إنسداد طرف الأنبوبة الخارجية في حالات الالتهاب الغشائي المخاطي البسيط، تتكيس الأنابيب ويحتوي الكيس علي سائل مصلي و يحدث عقم لإنسداد الأنابيب. في حالة الالتهاب الصديدي وعند إنسداد الأنابيب تتكيس الأنبوبة أو الأنبوبة والمبيض مكونة كيساً صديدياً أو خراجاً بالمبيض. وقد يحدث التهاب بريتوني إذا إمتد الالتهاب للغشاء البريتوني بالحوض. وقد يؤدي ذلك إلي خراج بالحوض.

الأعراض : إرتفاع درجة الحرارة و الشعور بالقشعريرة والإعياء و زيادة عدد ضربات القلب. آلام شددية بالحوض. إفرازات مهبلية في حالة التهاب عنق الرحم مع التهاب الأنابيب. نزيف رحمي قبل ميعاد الدورة الشهرية نتيجة لإحتقان المبيضين و الرحم. ألم أثناء التبول. آلام شديدة عند الفحص و بالذات عند محاولة تحريك عنق الرحم.

العلاج: يجب معرفة السبب هل هو بعد إجهاض أو ولادة أو عمليات بالرحم أو التهاب منتقل عن طريق المباشرة الزوجية ويجب أخذ عينة من إفرازات عنق الرحم لإجراء مزرعة وحساسية للميكروب. الراحة التامة وإعطاء كمية سوائل كثيرة وإعطاء الأدوية المهبطة لإرتفاع حرارة الجسم و المسكنة للآلام. إعطاء المضادات الحيوية المناسبة. في حالة خراج (تجميع صديدي بالحوض) يجري عمل فتحة بالمهبل خلف عنق الرحم لصرف الصديد.

(2) الالتهابات المزمنة لأنابيب المبيض:
وتشمل: التهاب درني بالأنابيب. التهاب الإصابة بالبلهارسيا. تحول الالتهاب الحاد إلي التهاب مزمن وقد تأخذ الأنبوبة شكل التكيس المصلي أو التكيس الصديدي أو التهاب خلالي مزمن يشمل كل جدار الأنبوبة.

الأعراض: العقم. آلام بالحوض و الظهر. أعراض إحتقان مثل كثرة دم الطمث وآلام بالحوض قبل نزول الطمث بعدة أيام. الإعياء و الضعف العام. الشعور بالألم أثناء الجماع. تكرار حدوث الالتهابات الحادة في الأنابيب.

العلاج: تفحص المريضة بالموجات الصوتية لتقييم الحالة. تعطي المضادات الحيوية إذا تحول الالتهاب إلي التهاب حاد. توضع لبوسات بالمهبل تقلل إحتقان الحوض. يلجأ للعلاج الجراحي في حالة وجود تكيس كبير و تكرار الالتهابات الحادة. وفي حالة العقم يتم إستئصال الرحم و الأنبوبتين إذا زاد عمر السيدة علي 45 عاماً، وقد تستأصل الأنبوبتان فقط في هذه الحالة. وفى حالة عدم العقم قد يتم اجراء جراحة ميكروسكوبية دقيقة للمحافظة علي الأنبوبة حيث تعمل فتحة بطرف الأنبوبة و تزال الالتصاقات المحيطة بها.


عرض البوم صور مدام فاطمه   رد مع اقتباس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة فى منتدى بيتنا 02:54 AM بتوقيت مكة المكرمة


Powered by vBulletin , Copyright © 2000-2010 Jelsoft Enterprises Limited.
منتدى بيتنا 2007 - 2014
SEO by vBSEO 3.6.1 ©2011, Crawlability, Inc.
منتدي بيتنا يحترم حقوق الطبع و النشر - برجاء مراستنا بالموضوع المخالف للتعامل معه
vb.Ma3hd.net respect the copyrights - Please send us subject the violator